23 يوليوز 2024

السيد ميارة يتباحث مع رئيس مجلس الشورى العماني

السيد ميارة يتباحث مع رئيس مجلس الشورى العماني

أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، اليوم الجمعة، مباحثات مع رئيس مجلس الشورى العماني، السيد خالد بن هلال بن ناصر المعولي، وذلك على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، وكذا منتدى الحوار البرلماني بين مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة والاتحادات البرلمانية الجهوية والاقليمية بإفريقيا والعالم العربي وأمريكا اللاتينية والكارييب التي احتضنها مجلس المستشارين.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن رئيس مجلس الشورى العماني أعرب، خلال هذا اللقاء، عن امتنانه للدعوة الموجهة إليه من أجل المشاركة في هذا الحدث الهام، الذي يمثل فرصة للتداول والتشاور في خارطة الطريق والعمل المستقبلي للرابطة في ضوء التحديات والرهانات المطروحة على مستوى المنطقتين الإفريقية والعربية، وكذلك متطلبات إرساء أسس الشراكة مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب في إطار التعاون جنوب – جنوب.

وشكلت مباحثات الجانبين فرصة جديدة للتنويه بعمق العلاقات المتينة، التي تجمع بين المملكة المغربية وسلطنة عمان، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وشقيقه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد.

وفي هذا الإطار، أعرب الجانبان عن اعتزازهما بالمستوى المتقدم الذي بلغته هذه العلاقات، مؤكدين على ضرورة تفعيل أدوار المؤسستين التشريعيتين في البلدين، وتسريع وتيرة التعاون والتنسيق البرلماني بينهما، بما يسهم في الدفع بالتعاون الثنائي الاقتصادي والتجاري والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية والإنسانية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.