25 يوليوز 2024

تركيا تعرب عن رغبتها في تنظيم لقاء بين الخارجية الروسية و الأوكرانية

تركيا تعرب عن رغبتها في تنظيم لقاء بين الخارجية الروسية و الأوكرانية

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، اليوم الجمعة، أن بلاده ترغب في تنظيم لقاء بين نظيريه الروسي سيرغي لافروف والأوكراني دميتري كوليبا، في إطار جهود تسوية الأزمة الحالية.

وقال تشاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع طارئ لوزراء خارجية دول الناتو، إن “تركيا من بين الدول القليلة القادرة على ترتيب حوار بين كلا الطرفين، حتى قبل بداية الحرب كنا نخطط للجمع بين كلا وزيري الخارجية في المنتدى الدبلوماسي بأنطاليا”.

وأضاف “الآن لا نزال نرغب في تنظيم لقاء بينهما على المستوى الوزاري”، مضيفا أن لافروف أكد أمس مشاركته في المنتدى، لكن ليس لديه علم بخصوص ما إذا كان بإمكان وزير الخارجية الأوكراني التنقل إلى تركيا في مثل هذه الظروف.

وأشار رئيس الدبلوماسية التركية إلى أن بلاده تتواصل على الصعيد العسكري مع الطرف الروسي “من أجل ضمان العودة الآمنة للسفن من البحر الأسود”.

ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة اجتماعا عاجلا حول أوكرانيا بعدما قصفت القوات الروسية محطة نووية هي الأكبر في أوروبا، قبل أن تدخلها بحسب تأكيد كييف أوكرانيا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.