17 يوليوز 2024

ولي العهد السعودي يؤكد لرئيس أوكرانيا استعداد السعودية للعب دور الوساطة مع روسيا

ولي العهد السعودي يؤكد لرئيس أوكرانيا استعداد السعودية للعب دور الوساطة مع روسيا

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة تصعيد الأزمة الروسية الاوكرانية، واستعدادها لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف، ودعمها لكافة الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسياً.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه ولي العهد السعودي، مساء أمس الخميس، من فلاديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، أوردت مضامينه وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوكالة إن ولي العهد السعودي أشار إلى أن “السعودية، ومن منطلق اعتبارات إنسانية، ستمدد تأشيرات الزائرين والسياح والمقيمين الأوكرانيين في المملكة التي ستنتهي خلال هذه الفترة لثلاثة أشهر قابلة للتمديد، وأن حكومة المملكة حريصة على راحتهم وسلامتهم”.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد أكد في اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استعداد المملكة لبذل الجهود للوساطة بين كل الأطراف لحل الأزمة في أوكرانيا، مشددا على موقف بلاده المعلن ودعمها للجهود التي تؤدي إلى حل سياسي يؤدي إلى إنهاء الأزمة لتحقيق الأمن والاستقرار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.