20 يوليوز 2024

السيد النعم ميارة يتباحث مع رئيس البرلمان العربي

السيد النعم ميارة يتباحث مع رئيس البرلمان العربي

أجرى رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، اليوم الخميس، مباحثات مع رئيس البرلمان العربي، السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك على هامش أشغال المؤتمر الـ11 والاجتماع الـ12 لمجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، التي يحتضنها مجلس المستشارين حاليا.

وأوضح بلاغ لمجلس المستشارين أن الجانبين تناولا، بهذه المناسبة، أهمية هذا الحدث الذي يمثل فرصة للتداول والتشاور في خارطة الطريق والعمل المستقبلي للرابطة في ضوء التحديات والرهانات المطروحة على مستوى المنطقتين الإفريقية والعربية، وكذلك متطلبات إرساء أسس الشراكة مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب في إطار التعاون البيني جنوب – جنوب.

وفي هذا الصدد، شدد الطرفان على أهمية الأدوار المنوطة بالبرلمان العربي ورئاسته في سبيل الارتقاء بالعمل العربي المشترك وإسماع الصوت العربي في كل المنتديات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مؤكدين على ضرورة الاهتمام أكثر بالقارة الإفريقية، وأمريكا اللاتينية والكراييب بالنظر إلى ما يزخر به هذا الفضاء الجغرافي الواسع من إمكانيات وفرص حقيقية للتعاون ولما يشكله من أمل في مستقبل واعد.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي عن امتنانه للدعوة الموجهة إليه من أجل المشاركة في أعمال مؤتمر الرابطة والمنتدى البرلماني للحوار مع مجالس الشيوخ في منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.