14 يونيو 2024

المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي : إعادة انتخاب عبد المالك العلوي رئيسا للمعهد

Maroc24 | أخبار وطنية |  
المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي : إعادة انتخاب عبد المالك العلوي رئيسا للمعهد

أعيد انتخاب عبد المالك العلوي، مؤخرا، رئيسا للمعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي لولاية من ثلاث سنوات، فيما تم انتخاب سبعة أعضاء آخرين في المجلس الإداري للمعهد ذاته.

وذكر المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي، في بلاغ له، أنه عقد أمس الثلاثاء جمعه العام، من أجل انتخاب هيئات الحكامة التنفيذية التابعة له، بما يتوافق وقانونه الداخلي، مشيرا إلى أن الجمع صادق بالإجماع على القرارات المعروضة على أنظار المجلس، ومنها إصلاح هيئات الحكامة التنفيذية وإنشاء لجنة الحكماء.

وأضاف المصدر ذاته، أن تشكيلة المجلس الإداري الجديد تضم كلا من نجيب بنعمور، الكاتب العام، ونوفل السملالي، أمين المال، وأحمد أزيرار، مسؤول إنتاج المحتوى، وبشرى الرحموني، مسؤولة المتابعة الأكاديمية، وسلمى بشير البوهالي، مسؤولة التواصل، وغالية المختاري، مسؤولة الشراكات، وخديجة الإدريسي جناتي، مسؤولة التظاهرات.

وحسب البلاغ، فإن المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي يكرس التزامه بمبدأ المناصفة من خلال تمثيلية متساوية لكلا الجنسين داخل مجلس إدارته، كما أدخل سقفا محددا لعدد ولايات المتصرفين.

وسيعمل أعضاء المجلس الإداري الجديد على تنزيل خارطة الطريق لسنة 2022، بما يتماشى والخطوط الكبرى لاستراتيجية إنتاج المعرفة الخاصة بالمعهد، بهدف مواكبة دينامية المملكة في ما يخص جانب التفكير، ولاسيما بحث التحديات الاقتصادية والطاقية والأمنية والاجتماعية الجديدة.

ولضمان الاستمرارية الفكرية لهذا المركز، تم خلال الجمع ذاته، إنشاء لجنة للحكماء تضم كلا من إدريس العلوي المدغري ومحمد أور الدين ومحمد حميدوش والبروفيسور محمد بنعابد.

ويعتبر المعهد المغربي للذكاء الاستراتيجي مركزا بحثيا يعنى بدراسة الرهانات الاستراتيجية للمغرب. وينشر المعهد كتبا مرجعية حول المغرب، منها “الطريق المغربي: 1999-2019 مسار مملكة في تحول” أو “المغرب الاستراتيجي” أو “طموح مغربي”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.