02 يوليوز 2022

الإمارات العربية تقدم مساعدات إغاثية لأوكرانيا

الإمارات العربية تقدم مساعدات إغاثية لأوكرانيا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الأربعاء عن تقديمها مساعدات إغاثية لأوكرانيا بقيمة خمسة ملايين دولار .

وأوضح بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن هذه المساعدات موجهة للمدنيين المتضررين في أوكرانيا، وذلك استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل و خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا.

وأضاف البيان أن هذه المساعدات، تعكس تركيز دولة الامارات العربية المتحدة على مبادئ التضامن الإنساني في حالات النزاع، مشيرا الى ان الامارات ،تؤكد على أهمية التركيز على الوضع الإنساني المتدهور للمدنيين وضمان حمايتهم، وكذلك إتاحة دخول الوكالات الإنسانية، وإنشاء ممرات آمنة، والسماح لأي شخص يرغب في المغادرة أن يفعل ذلك دون تمييز أو عوائق.

وذكر البيان بأن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أطلق أمس، نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا، حيث ذكرت التقارير الأممية أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الأساسية.

يشار الى ان عدد النازحين الفارين من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة ، جراء الازمة الروسية الأوكرانية، بلغ 836 ألف شخص الى غاية فاتح مارس ، بحسب إحصاء أعدته مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، فيما يتوقع تدهور الوضع الإنساني بأوكرانيا، جراء هذه الأزمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.