13 يوليوز 2024

هبوط اضطراري لطائرة ركاب روسية بمطار إسطنبول بعد منعها من دخول اليونان

Maroc24 | دولي |  
هبوط اضطراري لطائرة ركاب روسية بمطار إسطنبول بعد منعها من دخول اليونان

هبطت طائرة ركاب روسية مساء اليوم الاثنين في مطار إسطنبول الدولي، بشكل اضطراري، وذلك بعد منعها من دخول المجال الجوي اليوناني، حيث كانت متجهة إلى مدينة فيرونا الإيطالية.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأن طائرة ركاب روسية عادت في الدقيقة الأخيرة عندما تم منعها من دخول الأجواء اليونانية مرورا بالأجواء التركية وهبطت في مطار إسطنبول.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت اليونان، إغلاق مجالها الجوي أمام الطيران الروسي، لتنضم بذلك لمعظم دول الاتحاد الأوروبي التي حظرت الطيران الروسي في أجوائها.

وردا على حظر عدد من الدول الأوروبية تحليق الطائرات الروسية، أعلنت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، فرض قيود على تحليق شركات طيران من 36 دولة.

وقالت الهيئة الروسية، في بيان لها، “وفقا لقواعد القانون الدولي، وكرد على الحظر الذي فرضته الدول الأوروبية ضد رحلات الطائرات المدنية التي تشغلها شركات النقل الجوي الروسية والمسجلة في روسيا، جرى فرض قيود ضد الرحلات الجوية من قبل شركات النقل الجوي التابعة لـ 36 دولة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.