17 يوليوز 2024

عرض الشريط المغربي براق بالمركب الثقافي بخريبكة

عرض الشريط المغربي براق بالمركب الثقافي بخريبكة

أعلنت جمعية النادي السينمائي بخريبكة أن عشاق الفن السابع سيكونون على موعد يوم الخميس القادم بالمركب الثقافي، مع عرض الشريط المغربي “براق” لمخرجه محمد مفتكر.

وذكر بلاغ للجمعية أن برمجة الشريط المغربي براق ” ستتم في إطار برنامج “سينما خميس منتصف الشهر بخريبكة” لجمعية النادي السينمائي ومؤسسة المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة للموسم الحالي 2021/2022.

وأنتج شريط “براق ” سنة 2010، وهو من تشخيص كل من السعدية لاديب و ماجدولين الادريسي وإدريس الروخ وانس الباز.

وفاز شريط “براق” بالعديد من الجوائز والتنويهات منها الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة (2011)، وجائزة الصوت والموسيقى، وبجائزة أول دور، وثاني دور نسائي للدورة ال13 لمهرجان السينما الأفريقية بخريبكة (2010)، وجائزة أحسن صورة بالمهرجان الدولي للفليم بدبي (2010)، وجائزة “حصان يينينغا” الذهبي لمهرجان الفيسباكو لمدينة واكدادوكو.

وازداد محمد مفتكر، وهو خريج كلية الاداب شعبة الانجليزية بالدار البيضاء سنة 1965، قبل أن يشارك في عدة دورات لكتابة السيناريو والإخراج بفرنسا. كما اشتغل كمساعد مخرج لخمس سنوات في أعمال سينمائية مغربية وأجنبية. وقدم محمد مفتكر نفسه للجمهور في البداية عبر أشرطة قصيرة وهي : “ظل الموت” 2003، و”رقصة الجنين” 2005، و”نشـيد الجنازة” 2008، و”آخر الشهر” 2007 .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.