14 يوليوز 2024

دانييل مدفيديف .. الأول عالميا في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين

Maroc24 | رياضة |  
دانييل مدفيديف .. الأول عالميا في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين

بات لاعب كرة المضرب الروسي ،دانييل مدفيديف، رسميا أول مصنف على العالم من خارج “الأربعة الكبار” منذ سنة 2004، عقب تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين الصادر اليوم الإثنين.

ورغم خسارته في نصف نهائي دورة أكابولوكو أمام الإسباني رافايل نادال عندما فشل في الثأر من سقوطه المثير ضد الإسباني في نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام بخمس مجموعات، استفاد ميدفيديف من خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش من ربع نهائي دورة دبي لينزله عن عرشه.

وأنهى مدفيديف 79 أسبوعا متتاليا لديوكوفيتش في المركز الأول، ليصبح اللاعب رقم 27 في التاريخ يتصدر التصنيف العالمي والروسي الثالث بعد يفغيني كافيلنيكوف ومارات سافين.

وتراجع ديوكوفيتش ،الذي أمضى في المجموع 361 أسبوعا فى صدارة التصينف (رقم قياسي) الى المركز الثاني وخلفه الألماني ألكسندر زفيريف ثالثا الذي أقصي من منافسات الفردي في أكابولكو بعد أن ضرب كرسي الحكم بمضربه في مباراة للزوجي، فيما تقدم نادال الى المركز الرابع على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وبلقبه الثالث وفوزه الـ15 على التوالي، حقق نادال (35 سنة) أفضل بداية للعام في مسيرته وتعود خسارته الاخيرة الى أوائل آب/أغطس الفائت ضد الجنوب إفريقي لويد هاريس في دورة واشنطن، قبل أن ينسحب لما تبقى من العام الماضي بسبب الاصابة.

وكان الدخول الوحيد الى نادي العشرة الأوائل من نصيب البولندي هوبرت هوركاش الذي بلغ نصف نهائي دورة دبي قبل أن يخسر ضد الروسي أندري روبليف الذي حقق اللقب ليتقدم مركزا إلى السادس، فيما خرج الايطالي يانيك سينر الى المركز الحادي عشر.

تصنيف اللاعبين العشرة الاوائل:

1- الروسي دانييل مدفيديف 8615 نقطة (+1)

2- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 8465 (-1) نقطة

3- الألماني ألكسندر زفيريف 7515 نقطة

4- الإسباني رافايل نادال 6515 (+1) نقطة

5- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6445 (-1) نقطة

6- الروسي أندري روبليف 5000 (+1) نقطة

7- الإيطالي ماتيو بيريتيني 4928 (-1) نقطة

8- النروجي كاسبر رود 3915 نقطة

9- الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 3883 نقطة

10- البولندي هوبرت هوركاش 3496 (+1) نقطة

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.