19 يوليوز 2024

تراجع كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا بالسعودية

تراجع كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا بالسعودية

أكدت وزارة الصحة السعودية انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد بأكثر من 90 في المائة مقارنة بالأسابيع الماضية التي شهدت موجة ارتفاع عالمية، مشيرة إلى تراجع في الحالات الحرجة أيضا بنسبة بلغت 45 في المائة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد العبد العالي، خلال مشاركته في المؤتمر الصحافي لمتابعة مستجدات الفيروس، إن السعودية “تجاوزت الموجة الأخيرة بنجاح وتميز بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة، وتقيد أفراد المجتمع وتفاعلهم مع التوجيهات والإجراءات، بالإضافة إلى ارتفاع الوعي المجتمعي بتلقي اللقاحات والإقبال عليها”.

وأضاف أن التقييمات العالمية التي تصدر بشكل متواصل من مختلف جهات التقييم والهيئات والمنظمات الدولية لا تزال تضع السعودية في مراتب عالية وتصنيفات متميزة، تعود إلى فعالية الإجراءات الحكومية والوعي المجتمعي.

وأوضح العبد العالي أن جرعات اللقاح المعطاة تجاوزت 60 مليون جرعة، فيما بلغ عدد من تلقوا جرعتين أكثر من 24 مليون شخص، مضيفا أن قرابة 11 مليونا تلقوا الجرعة التنشيطية، وهو ما من شأنه، يقول المتحدث، أن يرفع من رصيد الحماية من تداعيات الفيروس داخل المملكة.

وحول إمكانية صدور تعليمات بشأن إيقاف ارتداء الكمامات خلال الأيام المقبلة، ذكر العبد العالي أن مراجعة الإجراءات الاحترازية بما فيها ارتداء الكمامات يخضع للتقييم المستمر، مشددا على أن استخدامها أمر صحي في جميع الأوقات، ويجب ارتداؤها في الأماكن المزدحمة والمغلقة.

وسجلت السعودية، أمس الأحد، 632 إصابة جديدة بالفيروس، وحالتي وفاة، و995 حالة تعاف ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 722.468.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.