22 يونيو 2024

المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.. بوريل يدعو إلى اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

Maroc24 | دولي |  
المساعدات الإنسانية لأوكرانيا.. بوريل يدعو إلى اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

دعا ممثل الاتحاد الأوروبي السامي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، رؤساء دبلوماسية الدول الأعضاء إلى عقد اجتماع استثنائي، مساء اليوم الأحد، قصد بحث سبل إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى أوكرانيا.

وقال بوريل “سأقترح على الوزراء استخدام الآلية الأوروبية للسلام من أجل إجراءين اثنين للمساعدات العاجلة”، موضحا أن هذه المساعدة ستتألف من مواد ومعدات حيوية للجيش والسكان الأوكرانيين.

وسيناقش رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي مع وزراء الشؤون الخارجية الأوروبيين إعلان فرض عقوبات اقتصادية مشددة، صدر يوم أمس السبت من قبل عدد من الدول والمفوضية الأوروبية.

وتشمل هذه العقوبات استبعاد عدد من البنوك الروسية من نظام الدفع “سويفت”، ما سيحول دون نشر البنك المركزي الروسي لاحتياطياته الدولية والعمل ضد الأشخاص والكيانات المنخرطة في الصراع بأوكرانيا.

وجاء في بلاغ صادر عن مصلحة العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي أن “اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم سيمهد الطريق لاعتماد جميع الإجراءات القانونية الضرورية على نحو سريع”.

وأضاف المصدر ذاته أن بوريل “سيقترح أيضا عددا من التدابير الإضافية الممكنة لتقديم المساعدة إلى الشعب الأوكراني”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.