25 يوليوز 2024

شركة Ryanair تعود لربط إسبانيا بـ6 مدن مغربية

شركة Ryanair تعود لربط إسبانيا بـ6 مدن مغربية
برمجت شركة الطيران المنخفض التكلفة Ryanair، رحلات جوية بين مدينة إشبيلية الإسبانية وست مدن مغربية، ابتداء من فاتح مارس المقبل، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسبانية.

قررت الشركة الإيرلندية Ryanair، التي كانت قد أعلنت في وقت سابق تعليق رحلاتها من وإلى المغرب، برمجة رحلات جوية من إشبيلية إلى كل من الرباط ومراكش وطنجة وفاس ووجدة وتطوان.

ووفق برنامج الرحلات، الذي اطلعت عليه صحف محلية من إشبيلة، تبدأ الرحلات من الأسبوع الأول لمارس، إلى مراكش وطنجة، وبعدها إلى فاس والرباط، ثم إلى تطوان ووجدة، وسيكون الربط بمعدل رحلتين في كل أسبوع.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة كشف أن فريق عمل بعثه إلى كل من باريس ولندن والعاصمة الإيرلندية دبلن، حيث مقر الشركة التي قررت تعليق رحلاتها في منتصف دجنبر 2021.

وأكد المكتب في بلاغ، عقب الزيارة، أن “الأمر يتعلق الأمر بوسيلة نقل بالغة الأهمية لها بعد استراتيجي مهم، لكون رايان إير تعتبر شريكا رئيسيا لوجهة المغرب، وتشكل أحد الفاعلين الرئيسيين على مستوى نشاط الطيران داخل المملكة المغربية”.

وتعتزم الشركة في أبريل-أكتوبر 2022 برمجة رحلات صوب المغرب بقدرة استيعابية تتجاوز 50% مقارنة مع النسبة المسجلة في نفس الفترة من سنة 2019.

و كالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.