13 يوليوز 2024

الإمارات تدعو الى خفض فوري للتصعيد في أوكرانيا

Maroc24 | دولي |  
الإمارات تدعو الى خفض فوري للتصعيد في أوكرانيا

دعت دولة الامارات العربية المتحدة ، اليوم السبت ،الى خفض التصعيد بشكل فوري في أوكرانيا .

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي قوله إن “دولة الإمارات أكدت خلال اجتماع عقده مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك، على أن التطورات الخطيرة في أوكرانيا تقوض الأمن والسلم الإقليميين والدوليين ،ودعت، إلى خفض التصعيد بشكل فوري وإنهاء الأعمال العدائية”.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيانها عن قلقها بشكل خاص تجاه التداعيات المترتبة على المدنيين المتواجدين في أوكرانيا، وعلى المنطقة والمجتمع الدولي بأسره.

وأكدت على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية الى المحتاجين، داعية كافة الأطراف الى احترام القانون الإنساني الدولي، وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وأضافت الوكالة أن المندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، لانا نسيبة، شددت خلال اجتماع مجلس الأمن على استعداد دولة الإمارات للعمل مع أعضاء مجلس الأمن لخفض التصعيد ووقف الأعمال العدائية.

وقالت لانا نسيبة “إن نتيجة التصويت اليوم هي مجرد تحصيل حاصل، ولكن يجب أن تبقى قنوات الحوار مفتوحة أكثر من وقت مضى، ويتعين علينا جميعا السعي لتحقيق ذلك” مضيفة “إن انتماءنا لمنطقة الشرق الأوسط يجعلنا ندرك تماما الأهمية البالغة لوجود بيئة أمنية إقليمية مستقرة، والحاجة لخفض التصعيد والدبلوماسية والانخراط في الحوار، وبحكم تجربتنا، نتفهم أيضا ضرورة وجود مشاورات شاملة.”

وأكدت المندوبة الإماراتية أن بلادها ،ملتزمة باحترام مبادئ السلامة الإقليمية والسيادة والاستقلال لكافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، معربة عن دعمها لمختلف المبادرات والقنوات الدبلوماسية الرامية لحل الأزمة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.