12 يوليوز 2024

حفل توقيع الرواية الجديدة للكاتبة لوسيل برنارد بمراكش

حفل توقيع الرواية الجديدة للكاتبة لوسيل برنارد بمراكش

نظم المعهد الفرنسي بمراكش، أمس الجمعة، حفل توقيع الرواية الأخيرة للكاتبة الفرنسية لوسيل برنارد، “مع بزوغ فجر أحلامنا” الصادرة عن دار النشر لاراماتان.

وتسمعنا الكاتبة في روايتها التي تعقب أخرى عنونتها بـ”الحب، هو نظير الطيور”، صوت الشخصيات، صوت عالم جديد يجمع بين قوة أحلامنا وحرية الحلم غير القابلة للتصرف.

وقالت السيدة برنارد في تصريح لقناة (M24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، “أسبر في هذه الرواية معركة فتاة شابة من أجل حريتها، حتى تصير ما تريد… عبر مقاومة النظم الاجتماعية الصارمة شيئا ما، تقاتل حتى تستطيع عيش هذه الحرية في عالم يمضي إلى زوال بسبب الذكور”.

واصطفت الكاتبة لوسيل برنارد، التي رأت النور بفرنسا، المغرب أرضا من أجل الكتابة، وأحدثت بمراكش مركز الإبداع الفني “رياض صحرا نور”، كمكان للتلاقي والتبادل بين مختلف الثقافات، وفضاء يجتمع فيه الفنانون والشعراء والكتاب من العالم بأسره.

وأوضحت الكاتبة التي رافقها عادل الورز، الأستاذ المبرز في الأدب الفرنسي، عاشق كتابات فكتور هوغو، تاليا اقتباسات من الرواية، أن “مراكش واحة إلهام للمبدعين من كل الأصناف، ساعدتني كثيرا في كتاباتي بفضل الغنى الوارف للألوان والروائح”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.