25 يوليوز 2024

أردوغان : رد الغرب على الهجوم الروسي الأوكراني لم يكن حاسما

أردوغان : رد الغرب على الهجوم الروسي الأوكراني لم يكن حاسما

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، إن رد فعل حلف شمال الأطلسي والدول الغربية على هجوم روسيا على أوكرانيا لم يكن حاسما.

وأضاف الرئيس التركي، في تصريح صحفي، أنه يأمل أن تسفر قمة الحلف اليوم عن نهج أكثر حزما.

وأكد أنه “لا ينبغي أن يتحول ذلك إلى موجة اعتيادية من الإدانات. كان يجب على حلف شمال الأطلسي أن يتخذ خطوة أكثر حسما”.

وانتقد الرئيس التركي الغرب في طريقة تعامله مع الأزمة، قائلا “للأسف الاتحاد الأوروبي والغرب برمته لم يظهروا وقفة حازمة”، مشددا أن الغرب قدم كما كبيرا من النصائح حتى اليوم ولا يزال يقدم نصائحه.

وعن أوضاع الأتراك في أوكرانيا، أكد أردوغان أن البعثات الدبلوماسية تتخذ كافة الإجراءات لضمان سلامة المواطنين الأتراك في أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس التركي يشارك، الجمعة، في قمة طارئة لقادة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) لمناقشة الأوضاع الأمنية على خلفية المستجدات الأخيرة في أوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، أن قمة القادة الطارئة ستنطلق عبر الإنترنت في الساعة 17.00 (3+تغ)، موضحا أن القادة سيناقشون الأوضاع الأمنية في ضوء المستجدات الأخيرة على الساحة الأوكرانية، والتدخل العسكري الروسي في أوكرانيا.

وكانت روسيا أطلقت، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، حلفت ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.