19 يوليوز 2024

السلطات المكسيكية : تبدء إجراءات ترحيل أزيد من 400 مهاجر سري

Maroc24 | دولي |  
السلطات المكسيكية : تبدء إجراءات ترحيل  أزيد من 400 مهاجر سري

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم الخميس، بدء إجراءات ترحيل أزيد من 400 مهاجر غير نظامي من مخيمات بتاماوليباس قرب الحدود الأمريكية.

وحسب المعهد الوطني للهجرة، فإن قرار الترحيل يأتي بعد “تخلي هؤلاء المهاجرين، ومعظمهم من أمريكا الوسطى، عن الحلم الأمريكي وبعد تأخر إجراءات اللجوء من جانب الحكومة الأمريكية”.

وأوضح المعهد الحكومي أن الترحيل يأتي مواصلة لتنفيذ برنامج “المساعدة على العودة إلى الديار” الذي وضعته الحكومة المكسيكية، لتجنيب آلاف المهاجرين خطر الوقوع ضحية شبكات التهريب والجريمة المنظمة.

كما يأتي الترحيل، حسب المعهد، في إطار برنامج الجمعية الدولية للهجرة المسمى “العودة الطوعية”، حيث تمنح الفرصة لأي مهاجر يرغب في العودة إلى بلده، من خلال تغطية كافة التكاليف.

وأشار أيضا إلى ترحيل أزيد من 700 مهاجر غير نظامي، منذ أكتوبر الماضي، قرروا بمحض إرادتهم العودة إلى بلدانهم، بعد انتظار طويل للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة.

وتعتبر المكسيك طريقا رئيسية لعبور المهاجرين من أمريكا الوسطى وبعض دول أمريكا اللاتينية إلى الولايات المتحدة، وقد سجلت العام الماضي زيادة غير مسبوقة في هذه التدفقات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.