17 يوليوز 2024

اللجنة الأولمبية الدولية : روسيا متهمة بانتهاك الهدنة الأولمبية بعد غزو أوكرانيا

Maroc24 | رياضة |  
اللجنة الأولمبية الدولية : روسيا متهمة بانتهاك الهدنة الأولمبية بعد غزو أوكرانيا

اتهمت اللجنة الأولمبية الدولية ، اليوم الخميس، روسيا بانتهاكها “الهدنة الأولمبية” في أعقاب غزوها أوكرانيا، مؤكدة انها ستمد المساعدات الإنسانية للرياضيين الأوكرانيين حيثما أمكن ذلك.

وبعد ساعات من بدء موسكو غزو أوكرانيا ، قالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان إنها “ندين بشدة خرق الحكومة الروسية للهدنة الأولمبية”.

وأشارت إلى أن جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة البالغ عددها 193 قد وافقت في دجنبر الماضي على هدنة عالمية تبدأ قبل سبعة أيام من انطلاق الأولمبياد الشتوي في بكين في 4 فبراير الجاري وتنتهي بعد سبعة أيام من اختتام دورة الألعاب البارالمبية الشتوية في 13 مارس المقبل.

وتابع البيان “اليوم، يجدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (الألماني) توماس باخ دعوته للسلام التي أطلقها في خطابه في حفلي الافتتاح والختام للألعاب الأولمبية”.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية أيضا إنه “في أعقاب الأحداث الأخيرة”، فإنها “تشعر بقلق عميق بشأن سلامة المجتمع الأولمبي في أوكرانيا”.

وأضافت أنها “شكلت فريق عمل لمراقبة الوضع عن كثب ومد المساعدة الإنسانية لأعضاء المجتمع الأولمبي في أوكرانيا حيثما أمكن ذلك”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.