25 يوليوز 2024

مسؤول بريطاني رفيع المستوى يبرز بالرباط وجاهة النموذج التنموي الجديد

مسؤول بريطاني رفيع المستوى يبرز بالرباط وجاهة النموذج التنموي الجديد

أبرز المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني لشؤون التجارة للمغرب، أندرو موريسون، اليوم الأربعاء بالرباط، النموذج التنموي الجديد للمملكة ومسار إدماج البعد البيئي في الاقتصادين المغربي والبريطاني.

وقال السيد موريسون خلال استقبال نظمته السفارة البريطانية بالرباط “إن ما يهمنا، بطبيعة الحال، هو النموذج التنموي الجديد (للمغرب) وإدماج البعد البيئي في اقتصادي البلدين”.

وأوضح المبعوث البريطاني أن “إحدى المناقشات التي أجريتها، والتي سأستمر في إجرائها، تتعلق ببحث ما يمكن أن نقوم به بمملكتينا من أجل النهوض بالاقتصاد الأخضر بالبلدين”.

وأكد السيد موريسون أن الهدف من زيارته هو تعميق الحوار مع مسؤولين حكوميين، من ضمن آخرين، من أجل تحقيق الأهداف المنصوص عليها في اتفاقيات الشراكة التي وقعها، سنة 2019، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

كما أشاد المسؤول البريطاني بالاتجاه التصاعدي للمبادلات التجارية بين البلدين؛ مضيفا أنه “لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به” في هذا المجال.

من جهة أخرى، أعرب السيد موريسون عن تفاؤله بخصوصه آفاق المستقبل الواعدة بين المملكتين؛ قائلا “إنها لحظة هامة للقيام بهذا العمل، وأنا متحمس حقا لما يذخره المستقبل لنا”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.