25 يوليوز 2024

مباحثات جديدة بين السيد الطالبي العلمي ورافائيل بويلما لتكثيف التعاون البرلماني

Maroc24 | أخبار وطنية |  
مباحثات جديدة بين السيد الطالبي العلمي ورافائيل بويلما لتكثيف التعاون البرلماني

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الأربعاء، مباحثات مع سفير جمهورية الشيلي بالمغرب، السيد رافائيل بويلما كلارو، همت تكثيف التعاون البرلماني وتنويع مجالاته.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن سفير جمهورية الشيلي أشاد، في بداية هذا اللقاء، بالمكتسبات التي حققتها المملكة وريادتها في العديد من المجالات.

كما نوه بجودة العلاقات البرلمانية بين البلدين على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف، معربا عن تطلع بلاده لتعزيزها أيضا في المجالات الاقتصادية والتجارية، خاصة وأن الرباط وسانتياغو تقدمتا في هذا المستوى.

وأشار رافائيل بويلما كلارو إلى أن هناك العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الطاقات المتجددة والتغيرات المناخية، وأن توجهات بلاده تصبو إلى الانفتاح أكثر على قضايا من هذا القبيل، والتي تعد من صلب أولويات المملكة المغربية، مؤكدا على أن البرلمانيين في البلدين يمكنهم الاضطلاع بدور كبير من خلال تعزيز التواصل والحوار ومأسسة التنسيق المستمر.

من جهته، ثمن رئيس مجلس النواب المستوى المتميز للعلاقات المغربية الشيلية التي يطبعها التفاهم والمتبادل والحفاظ على المكتسبات السياسية المتبادلة المحققة، والتطلع لبناء علاقات استراتيجية تعكس بجلاء عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

كما أشاد السيد الطالبي العلمي بجودة العلاقات البرلمانية الثنائية والمتعددة الأطراف، مؤكدا أنه يتطلع إلى الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أعلى وأعمق، وتوحيد الرؤى والمواقف بشأن قضايا برلمانية مشتركة وإستشراف فضاءات جديدة للتعاون الثنائي والجهوي.

وأشار إلى أن المجلس منفتح على كل المبادرات البناءة وعلى القضايا البرلمانية ذات الاهتمام المشترك من قبيل التغيرات المناخية والطاقات المتجددة والتطور التكنولوجي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.