13 يوليوز 2024

سفارة الهند بالرباط تحتفي بالصداقة المغربية الهندية

Maroc24 | أخبار وطنية |  
سفارة الهند بالرباط تحتفي بالصداقة المغربية الهندية

نظمت سفارة الهند بالرباط ، بالتعاون مع جمعية الصداقة المغربية الهندية، السبت المنصرم، أمسية “اللحن الهندي” في دار الشباب “الجولان” بالدار البيضاء، وذلك احتفاء بمرور 75 سنة على استقلال الهند، وكذا بالصداقة القوية التي تجمع بين البلدين.

وبحسب بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية الهندية، فقد التئم، خلال هذا الحدث ثلة من الفنانين المغاربة في أمسية احتفت بالفن الموسيقي لبوليوود.

وأضافت السفارة أن الفنانين الحاضرين احتفوا، بهذه المناسبة، بذكرى المغنية الهندية لاتا مانغيشكار (العندليب الهندي)، التي توفيت في بداية الشهر عن عمر يناهز 92 عاما وبلغ عدد أغنياتها أزيد من 25 ألف أغنية قدمت باللغات الهندية والأجنبية.

وتابع البلاغ أن الهند والمغرب تجمعهما روابط ثقافية قوية، مشيرا إلى أن أفلام وأغاني بوليوود تحظى بشعبية خاصة في المغرب، وهو ما يعكسه الاحتفاء بأسطورة الغناء الهندي بعد وفاتها من قبل الفنانين المغاربة، ويجسد التقدير الذي تحظى به الثقافة الهندية في المغرب.

ونظمت أمسية “اللحن الهندي” في إطار سلسلة من البرامج المزمع تنظيمها من قبل السفارة الهندية في الرباط هذه السنة للاحتفال بمرور 75 عاما على استقلال الهند والصداقة الهندية المغربية.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.