10 غشت 2022

الدار البيضاء : إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي

الدار البيضاء : إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي

جرى، اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بالحي المحمدي، في الدار البيضاء، لتعزيز عرض العلاجات بالنسبة للصحة النفسية والعقلية بجهة الدار البيضاء-سطات.

أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، في تصريح صحافي، أن افتتاح قسم الصحة النفسية والعقلية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالدار البيضاء يأتي لتعزيز العرض الصحي على مستوى منقطة الحي المحمدي وتمكين السكان من خدمات القرب الخاصة بالصحة النفسية.

وحسب معطيات الوزارة، تم تشييد هذا القسم على مساحة إجمالية قدرها 1125 متر مربع، منها 746 متر مربع مغطاة، بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، وذلك في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى.

كما يضم هذا القسم، الذي يهدف للتخفيف من معاناة الكثير من المرضى وأفراد أسرهم، وحدة للفحوصات الخارجية، ومصلحة للمستعجلات، وجناحين للاستشفاء؛ واحد خاص بالرجال وآخر خاص بالنساء بسعة 19 سريرا، إلى جانب غرفتين للعزل للمرضى المضطربين، وصيدلية، ومطعمين، وساحتين، وقاعة للاستحمام ومرافق أخرى.

ويسهر على تقديم الخدمات بهذا القسم طاقم طبي وتمريضي متخصص في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22 ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري.

 

إقرأ أيضاً  الملتقى الصيفي للأحداث 2022 : مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء يعطي انطلاقة النسخة الخامسة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.