17 يوليوز 2024

جام ديكس … العملة الرقمية الجديدة بجامايكا

Maroc24 | اقتصاد | دولي |  
جام  ديكس … العملة الرقمية الجديدة بجامايكا

أعلن البنك المركزي في جامايكا، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق اسم “جام-ديكس” على العملة الرقمية الوطنية الجديدة التي ستبدأ البلاد تداولها خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكر بنك جامايكا، في بيان، أن العملة الجديدة ستحمل شعار “لا نقود..لا مشكلة” وهو شعار يحمل شكل وألوان مستوحاة من فاكهة “الأكي” وهي الفاكهة الوطنية في جامايكا.

وأضاف البيان أن اختيار اسم العملة الرقمية الوطنية جاء بناء على اختيار من مجموعات مقترحات تقدم بها المواطنين، مضيفا أن معنى الاسم هو اختصار لكلمة “عملة جامايكا الرقمية”.

وكان البنك أعلن، في بداية الشهر الجاري، أن البلاد ستطرح عملتها الرقمية المحلية في الربع الأول من العام الحالي، كجزء من محاولة لخفض تكاليف المعاملات وتقديم الخدمات المالية للمواطنين الذين لا يستخدمون البنوك.

وقالت نائبة محافظ البنك المركزي ناتالي هاينز، حسب البيان، إن الخطوة تأتي لتشجيع الجامايكيين على الإقبال على الأبناك وجذبهم للسوق المالية أكثر فأكثر.

وأضافت المسؤولة ذاتها “أنه لجلب هؤلاء الأشخاص إلى النظام المالي الرسمي، ارتأينا طرح عملة رقمية محلية، ونظن أنها ستكون خطوة ناجحة”.

علاوة على ذلك، كان البنك المركزي الجمايكي قد أعلن، في دجنبر الماضي، الانتهاء من مشروع تجريبي بقيمة 230 مليون دولار جامايكي (1.5 مليون دولار أمريكي) من العملة الجديدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.