24 يوليوز 2024

الاتحاد الأوروبي يدعم السودان ب 40 مليون أورو

Maroc24 | دولي |  
الاتحاد الأوروبي يدعم السودان ب 40 مليون أورو

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان عن تخصيص 40 مليون أورو (حوالي 45 مليون دولار) للمساعدات الإنسانية في هذا البلد.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) ، أمس الأحد ، أن بعثة الاتحاد الأوروبي أكدت في بيان ، التزام الإتحاد من خلال هذه المساعدة ، بدعم الشعب السوداني في المناطق المحتاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة، من خلال الوكالات الدولية.

وأشارت الوكالة إلى أن المساعدات التي أعلن الإتحاد الأوروبي تخصيصها إلى السودان تمثل جزء من برنامج مساعدات أوروبية تتجاوز قيمتها 294 مليون أورو (نحو 332 مليون دولار) للأشخاص المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا عام 2022.

ونقل البيان عن جانيز لينارتشيتش ، مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات ، قوله ” لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية ، وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة كورونا “.

وستخصص المساعدات الأوروبية الإجمالية لتمويل مشاريع في عدة بلدان ومناطق تشمل إلى جانب السودان ، جيبوتي ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، ومنطقة البحيرات الكبرى ، وإثيوبيا ، وكينيا ، والصومال ، وجنوب إفريقيا ، ومنطقة المحيط الهندي ، وجنوب السودان وأوغندا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.