25 يوليوز 2024

الملك محمد السادس يوافق على تعيينين جديدين

الملك محمد السادس يوافق على تعيينين جديدين

وافق صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تعيين مدير بالنيابة للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، بالإضافة إلى تعيين مدير عام بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

في هذا السياق، أصدر عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، قرارا بتعيين منجي زنيبر، الكاتب العام للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، لتولي مهام مدير هذه الوكالة بالنيابة خلفا للسيد الخمار المرابط، الذي حصد في الانتخابات الأخيرة مقعدا برلمانيا في مجلس المستشارين، ليترأس بعدها الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة بالغرفة الثانية.

وأوضح قرار رئيس الحكومة، الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، إلى أن “هذا القرار يأتي بناء على الموافقة الملكية السامية إلى حين تعيين مدير جديد طبقا للفصل 49 من الدستور”.

وعلى إثره، فقد أصدر رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش قرارا آخر بخصوص تعيين عبد الرحيم الهومي، الكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ـ قطاع المياه والغابات، للقيام بمهام المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات بالنيابة إلى حين تعيين مدير عام جديد طبقا لمقتضيات الفصل 49 من الدستور.

ويأتي هذا القرار بناء على موافقة الملك محمد السادس، الذي يختص بالتعيين في المناصب العليا التي تتعلق بالمؤسسات الإستراتيجية بالمملكة المغربية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.