12 يوليوز 2024

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبرازيل

Maroc24 | دولي |  
ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية بالبرازيل

أعلنت السلطات البرازيلية أن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات وانهيارات أرضية في مدينة بيتروبوليس البرازيلية ارتفع إلى 165 قتيلا.

وقالت خدمات الطوارئ في ولاية إسبيريتو سانتو، المتاخمة لولاية ريو دي جانيرو، حيث تقع بيتروبوليس، أمس الأحد، إن عواصف جديدة أودت بحياة شخصين على الأقل.

وأكدت السلطات أن شخصا قتل إثر انهيار جدار في بلدة أليغري، بينما جرفت المياه شخصا آخر أثناء محاولته الإمساك بسيارة في بلدة نوفا فينيسيا.

وقد واصلت عناصر الإنقاذ والسكان الذين يبحثون عن أقاربهم المفقودين الحفر في جبال الطين والأنقاض في جنوب شرق المدينة التي خلفت فيها الكارثة “مشاهد حرب” وفق عبارة الرئيس جايير بولسونارو الذي زارها يوم الجمعة الماضي.

وتراجع عدد المفقودين مع التعرف على مزيد من الجثث ومع عثور عائلات على أقارب أحياء. لكن السلطات قالت إنه من غير المرجح بعد الآن العثور على ناجين تحت الأنقاض.

وأضافت الشرطة أنه تم حتى الآن التعرف على 124 جثة، 28 منها لأطفال.

وقد اضطر أكثر من 1200 شخص إلى مغادرة منازلهم.

وفي الأشهر الثلاثة الماضية، لقي أكثر من 200 شخص حتفهم في عواصف شديدة، لا سيما في ولاية ساو باولو (جنوب شرق) وولاية باهيا (شمال شرق)، وأخيرا بيتروبوليس.

وحولت العاصفة الأخيرة شوارع بيتروبوليس، التي تقع على بعد حوالي 60 كيلومترا شمال ريو دي جانيرو، إلى أنهار جرفت الأشجار والسيارات والحافلات وتسببت بانهيارات أرضية مميتة في أحياء فقيرة على سفوح تلال تحيط بالمدينة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة.

وقال مكتب رئيس البلدية إنه تمت حتى الآن استعادة أكثر من 300 سيارة جرفتها الفيضانات و”انتشرت في أنحاء المدينة وسدت الشوارع والأرصفة أو ألقيت في الأنهار”

وتجاوز مستوى الأمطار التي هطلت على بيتروبوليس خلال ساعات المعدل المعتاد لكامل شهر فبراير.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.