19 يوليوز 2024

بمشاركة مغربية … انطلاق طواف رواندا للدراجات

Maroc24 | رياضة |  
بمشاركة مغربية … انطلاق طواف رواندا للدراجات

انطلقت، أمس الأحد، بكيغالي النسخة الرابعة عشر لطواف رواندا للدراجات التي تستمر إلى غاية 27 فبراير الجاري بمشاركة تسعة عشر فريقا من ضمنهم المنتخب المغربي.

ويتكون الفريق المغربي من الدراجين أشرف الدغمي والحسين صباحي وأسامة خافي ومصطفى لكيحل ونصر الدين معتوكي.

وفاز بالسباق الإفتتاحي للطواف، الذي جرى اليوم بالعاصمة كيغالي، الفرنسي ألكسندر غنييز، الذي ينتمي إلى فريق توتال إنيرجي (أربع ساعات و 41دقيقة)، وحل الدراج المغربي أشرف الدغمي في المرتبة 47 (+27)، بينما حل زميله حسين الصباحي في المرتبة 63 (+35).

وفضلا عن المنتخب الوطني، تشارك في هذا الطواف منتخبات رواندا وإريتريا، والمملكة المتحدة، والجزائر، علاوة على مشاركة ثمانية فرق تمثل ألمانيا وماليزيا والنرويج، وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة، وبلجيكا. وتعود آخر مشاركة للفريق الوطني في طواف رواندا إلى عام 2017.

وتندرج المشاركة المغربية في هذه المنافسة ضمن برنامج تحضيري مكثف للعناصر الوطنية التي تخضع لتجمع تدريبي مفتوح منذ الثاني من فبراير الحالي ويمتد إلى غاية 18 مارس المقبل بمدينة أنطاليا، بهدف المنافسة على صدارة الترتيب الإفريقي وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للدراجات على الطريق التي ستستضيفها أستراليا من 18 إلى 25 شتنبر المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.