25 يوليوز 2024

الحكومة اليمنية تدعو إلى المساعدة لتجفيف مصادر تمويل الحوثيين

الحكومة اليمنية تدعو إلى المساعدة لتجفيف مصادر تمويل الحوثيين

دعت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى تفكيك “الشبكات المالية” للحوثيين من أجل تجفيف مصادر تمويلهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، قوله خلال لقائه وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية توبياس ليندنر، على هامش الدورة 58 لمؤتمر ميونخ للأمن، إن “هنالك إرادة راسخة لدى الحكومة اليمنية لفرض معطيات بهدف تغيير الموازين على الأرض وتوحيد الصف الوطني لمواجهة الانقلاب واستعادة الدولة ومعالجة الوضع الاقتصادي”.

ودعا بن مبارك إلى “ممارسة أقصى الضغوط على مليشيا الحوثي وفرض عقوبات على قادتها وتجفيف مصادر تمويلها بتفكيك الشبكات المالية التابعة لها” دون أن يذكر تفاصيل عن هذه الشبكات.

وبدوره، أعرب ليندنر عن “تطلعه للتوصل إلى تسوية سياسية عادلة في اليمن”، مؤكدا استعداد بلاده للمساهمة في حل الأزمة وإنهاء الحرب في هذا البلد، وفق المصدر ذاته.

ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها صنعاء (شمال) منذ شتنبر 2014.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.