22 يونيو 2024

ميدلت.. تعبئة قوية لاستكمال عملية التلقيح ضد كوفيد-19

Maroc24 | جهات |  
ميدلت.. تعبئة قوية لاستكمال عملية التلقيح ضد كوفيد-19

تبذل المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، وكذا السلطات المحلية، جهودا كبيرة لتحسيس الساكنة بأهمية التلقيح ضد كوفيد-19، خاصة استكمال عملية التلقيح بأخذ الجرعة الثالثة المعززة.

وقد تم اتخاذ عدة إجراءات لهذا الغرض على مستوى الإقليم من أجل توعية المواطنين بأهمية الانخراط الطوعي في حملة التلقيح الوطنية للوقاية من كوفيد-19، ومواجهة مختلف متحوراته والحد من انتشاره.

كما تم تعبئة طاقم طبي وتمريضي مؤهل وموارد لوجستية هامة لضمان نجاح هذه العملية.

وفي هذا الصدد، أشار المندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بميدلت، حسن بوزيان، إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات بالتنسيق مع السلطات الإقليمية لاستكمال عملية التلقيح ضد كوفيد-19.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بنشر وحدات طبية متنقلة على مستوى الأسواق الأسبوعية من أجل تمكين ساكنة المناطق القروية من التلقيح ضد كوفيد -19.

وأضاف أنه يتم أيضا تأمين عملية التلقيح ضد كوفيد-19 في إطار قوافل طبية منظمة لفائدة ساكنة العديد من الدواوير، بهدف تقريب هذه المهمة من مواطني المناطق النائية بإقليم ميدلت.

وتابع السيد بوزيان، أن الوحدات المتنقلة المخصصة للتلقيح ضد كوفيد-19 منتشرة أيضا في عدة مناطق بمدينتي ميدلت والريش.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات ستظل متواصلة حتى بلوغ أهداف حملة التطعيم الوطنية ضد كوفيد-19، وتحقيق المناعة الجماعية.

وفي السياق ذاته، قال المسؤول الصحي، إن حوالي 96 في المائة من الساكنة المستهدفة (241 ألف نسمة) على مستوى الإقليم، تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كوفيد- 19، بينما بلغت نسبة التطعيم بالنسبة للجرعة الثانية 90,73 في المائة.

وقال أيضا، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح بلغ 77.315 شخصا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.