16 يوليوز 2024

منصة ديب نيوز (DIB News) تتوج بالمسابقة الوطنية للسلامة طرقية (نارسا)

Maroc24 | أخبار وطنية |  
منصة ديب نيوز (DIB News) تتوج بالمسابقة الوطنية للسلامة طرقية (نارسا)

توجت، مساء الأمس الجمعة، منصة “ديب نيوز” ( DIB News ) في المسابقة الوطنية “مبادرتي من أجل الحياة” المتعلقة بالسلامة الطرقية، والتي تنظمها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية برسم سنة 2022 لانتقاء أحسن المبادرات المتعلقة بالسلامة الطرقية.

وجاء حصول منصة ” ديب نيوز “، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، على المرتبة الأولى خلال أمسية خاصة حول الوقاية من حوادث السير لسنة 2022 بثتها القناة الثانية (دوزيم) للاحتفاء بالمتأهلين في المسابقة الوطنية للسلامة الطرقية في فئات التربية الطرقية، والعمل الجمعوي والتجارب الرائدة، والسلامة الطرقية داخل المقاولات والأوساط المهنية، والاختراع والابتكار، والأعمال الفنية الموسيقية، والتواصل والتحسيس.

وقد شاركت المنصة في نسخة هذه السنة في فئة “التواصل والتحسيس” بمبادرة عبارة عن فيلم تحسيسي بمشاهد حقيقية للشابة المغربية جهاد كرماط التي تعرضت لحادثة سير، الهدف منه التوعية بمخاطر الطريق، والمضاعفات التي من الممكن أن تقع بعد الحادثة، وتوصيل رسالة مباشرة للمواطنين بأهمية الالتزام باحترام قانون السير.

وتهدف منصة (ديب نيوز)، التي مثلتها في هاته المسابقة الوطنية الصحفية فاطمة الزهراء أبودين بدعم من صانع المحتوى أمين العوني، إلى إيصال تجربة الشابة جهاد كرماط بكل ما تحمله من رسائل ومعان قيمة، إلى أكبر عدد من المشاهدين.

يشار إلى أن وكالة المغرب العربي للأنباء أطلقت، في فاتح فبراير 2021، منصة (DIB news) (Digital information broadcast) الموجهة للشباب، والتي تطمح إلى أن تصبح وسيلة الإعلام المرجعية خاصة بالنسبة للذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و35 سنة.

وتهدف المنصة إلى التعريف بالتجارب الاجتماعية والإنسانية الناجحة، وتشجيع المبدعين وحاملي الأفكار والتوجهات المتجددة مع إعطاء الأولوية للفنون المعاصرة كالفنون التشكيلية، والموسيقى، والأدب، والصورة، والمسرح، والسينما.

من جهة أخرى، يشار إلى أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تمكن، من خلال مبادرتها، كافة المواهب وأصحاب المبادرات الإبداعية والمبتكرة من المساهمة في المجهودات المبذولة في مجال الوقاية والسلامة الطرقية وذلك من خلال المشاركة في المسابقة الوطنية ” مبادرتي من أجل الحياة”.

وتميزت النسخة الحالية للمسابقة بغنى المواضيع المعالجة والفئات المستهدفة، إضافة الى مواكبة وسائطية لمختلف المشاركات، ليتم في الأخير تتويج هذه الأعمال بسهرة تلفزيونية مباشرة، لاختيار أحسن الأعمال بالنسبة لكل فئة عن طريق التصويت المباشر للجمهور.

وترتكز المسابقة على اعتماد نظام تأهيلي عبر ثلاث مراحل، تتمثل في مرحلة الانتقاء القبلي، والمرحلة التأهيلية، والمرحلة النهائية.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.