16 يوليوز 2024

في سابقة من نوعها .. محكمة هندية تصدر حكما بإعدام 38 شخص

Maroc24 | دولي |  
في سابقة من نوعها .. محكمة هندية تصدر حكما بإعدام 38 شخص

قضت محكمة هندية، اليوم الجمعة، بإعدام 38 شخصا على خلفية “تورطهم” في التفجيرات التي شهدتها مدينة أحمد آباد بولاية غوجارات غرب البلاد عام 2008.

وحسب وسائل اعلام محلية، أصدر القاضي (أ.ر. باتيل) حكما بالإعدام على 38 شخصا، وبالسجن مدى الحياة على 11 شخصا آخرين، لهم علاقة بالقضية. وخلفت سلسلة التفجيرات تلك أزيد من 50 قتيلا و200 جريح.

من جانبها، ذكرت صحيفة “ذي هندو” المحلية، في وقت سابق، أنه “بعد سلسلة التفجيرات أقدمت شرطة الولاية على اعتقال عناصر شاركت في التفجيرات، لها ارتباط بجماعة “المجاهدين الهنود”، وهي فصيل من “الحركة الإسلامية لطلاب الهند” (سيمي) المحظورة في البلاد”.

وهذه المرة هي الأولى التي يحكم فيها على عدد كبير من المتهمين بالإعدام في قضية واحدة في الهند، بيد أن الحكم يجب أن يتم تأكيده من محكمة أعلى. وخلال الأسبوع الماضي، أدان القاضي المتهمين بـ”ارتكاب جرائم قتل والتآمر لشن حرب على الدولة، وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني”.

وقضى القاضي إذ ذاك ببراءة 28 آخرين لعدم كفاية الأدلة، وذلك بعد مرور أزيد من 13 عاما على هذه التفجيرات.

وانفجرت 16 قنبلة على الأقل في عدة أجزاء من “أحمد آباد” أكبر مدن ولاية “غوجارات” (غرب) في ال 26 من يوليوز عام 2008، وأسفرت عن مقتل أزيد من 50 شخصا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.