24 يوليوز 2024

مايك بنس يزور الرباط لتعزيز الاتفاق المغربي الأمريكي الإسرائيلي

مايك بنس يزور الرباط لتعزيز الاتفاق المغربي الأمريكي الإسرائيلي

يرتقب أن يزور نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، كل من إسرائيل والمملكة المغربية في بداية شهر مارس المقبل، بهدف تعزيز الاتفاق الثلاثي بين واشنطن وتل أبيب والرباط.

وحسب ما جاء في موقع “جويش إنسايدر” الإسرائيلي، فإن السبب الرئيسي لهذه الزيارة الدبلوماسية هو منح مايك بنس دكتوراه فخرية من جامعة أرئيل بإسرائيل، برفقة ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي السابق بإسرائيل، الذي سيتلقى هو الآخر درجة علمية من طرف الجامعة نفسها.

وأوضح المنشور ذاته أن النائب السابق، مايك بنس، سيبدأ زيارته الرسمية إلى إسرائيل في السابع من مارس المقبل، ليتوجه بعدها بيومين إلى العاصمة الرباط للقاء عدد من الفعاليات الحكومية.

و تجدر الإشارة إلى أن مايك بنس، وحسب تصريحات مستشاره السابق توم روز، سيلتقي مجموعة من المسؤولين الحكوميين المغاربة بمجرد حلوله بالمملكة.

ووفقا لما أوردته الصحيفة الإخبارية، يرجح أن يزور النائب الاسبق مايك بنس المغرب، في أول رحلة له إلى بلدان المنطقة، وذلك مباشرة بعد عودته من إسرائيل، بغرض دعم موقفه الشخصي المساند لاستئناف العلاقات السياسية بين المملكة المغربية وإسرائيل.

وجدير بالذكر أن نائب الرئيس الأمريكي السابق دورا بارزا قد لعب دورا أساسيا في التأثير على قرارات دونالد ترامب إزاء الشرق الأوسط، بما فيها “اتفاقيات أبراهام” التي عقدت مع عدد من البلدان العربية.

 

المصدر : Jewish Insider

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.