24 يوليوز 2024

اليونان : اندلاع حريق في سفينة تحمل مئات الركاب

Maroc24 | دولي |  
اليونان : اندلاع حريق في سفينة تحمل مئات الركاب

أعلنت شرطة الموانئ اليونانية، اليوم الجمعة، أن حريقا اندلع على متن سفينة تقل 237 راكبا وطاقما من 51 عنصرا في البحر الأيوني.

وأوضح المصدر ذاته أن الحادث وقع خلال رحلة بين ميناء إيغومينيتسا اليوناني (شمال غرب) وبرينديزي (شرق إيطاليا)، مضيفا أن المعلومات الأولية تفيد بعدم تسجيل ضحايا في الأرواح حتى الآن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كاتب الدولة اليوناني للبحرية التجارية، كوستاس كاتسافادوس، قوله إن “كل الركاب سالمون ونقلوا إلى زوارق النجاة”.

من جهته، أكد خفر السواحل اليوناني الذي بدأ عملية إغاثة، أنه يجري نقل ركاب السفينة “يوروفيري اولمبيا” إلى زوارق الإنقاذ التي ستقلهم إلى جزيرة كورفو القريبة.

وحسب المصدر ذاته، فإن قبطان السفينة طلب من الركاب مغادرتها، وتم إرسال ثلاثة زوارق دورية وثلاث قاطرات لخفر السواحل، إلى موقع السفينة.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مسؤول في المكتب الإعلامي لخفر السواحل قوله إن الحادث حوالي الساعة 04,30 (01,30 ت غ) قبالة السواحل الشمالية لجزيرة كورفو اليونانية بين اليونان وألبانيا.

وذكر خفر السواحل اليوناني أن أسباب الحريق ما زالت مجهولة، مضيفا أنه تم فتح تحقيق لتحديد ملابسات هذا الحادث.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.