13 يوليوز 2024

القرض الفلاحي تعبئ 6 ملايير درهم لدعم تنزيل البرنامج الاستثنائي

Maroc24 | اقتصاد |  
القرض الفلاحي تعبئ 6 ملايير درهم لدعم تنزيل البرنامج الاستثنائي

أكدت مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب، حنان أعجلي، اليوم الخميس بالرباط، أن مجموعة القرض الفلاحي عبأت مبلغا ماليا قدره 6 ملايير درهم لمواكبة الفلاحين في مواجهة تداعيات التساقطات المطرية.

وقالت السيدة أعجلي، في تصريح للصحافة عقب اجتماع وزاري برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن “مجموعة القرض الفلاحي باعتبارها مؤسسة مواطنة تعبأت لتفعيل وتنزيل البرنامج الاستثنائي الذي جرى إطلاقه بتعليمات ملكية سامية، من خلال رصد غلاف مالي إضافي قدره 6 ملايير درهم”.

وأضافت أنه ستتم مواكبة الفلاحين عبر تمويل منتوجات “هامة”، تتمثل في الفلاحة الربيعية، “الغرس”، “الكسيبة”، وسلسلة الأبقار الحلوب.

وبعدما أبرزت، في هذا السياق، أنه ستتم معالجة مديونية الفلاحين عبر عدة عمليات، أشارت مديرة قطب مواكبة التنمية الفلاحية بمجموعة القرض الفلاحي للمغرب إلى أن المبلغ المالي يروم كذلك “مواكبة وتمويل التموين الوطني من الشعير والقمح وغيرها من المواد بالسوق الوطنية”.

علاوة على ذلك، سجلت أن المؤسسة ستنهج سياسة للقرب، حيث ستنضم إلى الفلاحين في مواقعهم وضيعاتهم من أجل إعطاء تفسيرات وتوضيحات بخصوص هذا البرنامج وتنزيله ومواكبته.

وخلصت إلى أن هاته الخطوات من شأنها أن تعين الفلاحين و”تمكننا جميعا من تخطي هذه الظرفية الصعبة التي تمر بها الفلاحة وتخفيف آثار الجفاف على الفلاحة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.