14 يونيو 2024

محكمة التحكيم الرياضية تسمح للمتزلجة فالييفا بمواصلة المنافسات

Maroc24 | رياضة |  
محكمة التحكيم الرياضية تسمح للمتزلجة فالييفا بمواصلة المنافسات

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس) ،اليوم الإثنين، سماحها للمتزلجة الروسية كاميلا فالييفا بالمشاركة في المنافسات الفردية في أولمبياد بكين الشتوي غدا الثلاثاء، وذلك بعد خضوعها لاختبار منشطات جاءت نتيجته إيجابية في 25 دجنبر الماضي.

وأكدت المحكمة الرياضية رفع الإيقاف المؤقت عن الرياضية المتزحلقة على الجليد (15 عاما) من قبل وكالة مكافحة المنشطات الروسية (روسادا)، معتبرة أن حرمانها من المشاركة قبل التأكد من حيثيات القضية، من شأنه أن يسبب لها ضررا “لا يمكن إصلاحه”.

وكانت الوكالة الدولية المشرفة على فحوص المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، أعلنت ،الجمعة الماضي، أن فالييفا خضعت لاختبار إيجابي في 25 دجنبر الماضي، خلال بطولة روسيا في سان بطرسبورغ من قبل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات وجاءت نتيجته إيجابية.

وكشفت الوكالة بأن الروسية تناولت مادة تريميتازيدين التي توصف عادة لمعالجة الدوار والذبحة الصدرية والمحظورة من الوكالة العالمية للمنشطات (وادا). كما تساعد المادة في تدفق الدم وتساعد على التحمل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.