23 يونيو 2024

محكمة التحكيم الرياضية تقرر الإثنين مصير الروسية كاميلا فالييفا

Maroc24 | رياضة |  
محكمة التحكيم الرياضية تقرر الإثنين مصير الروسية كاميلا فالييفا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية ،اليوم السبت، أنها ستحدد الإثنين مصير المتزحلقة على الجليد الروسية كاميلا فالييفا في قضية المنشطات.

وتهدد حالة فالييفا (15 سنة)، الفائزة بميدالية ذهبية الفرق لبلادها في أولمبياد بكين الشتوي الحالي، نزاهة الألعاب الحالية، فيما قالت محكمة التحكيم أنها ستعقد جلسة استماع عبر الفيديو غدا الأحد. وقالت المحكمة في بيان “بعد الاستماع، ستناقش اللجنة وتحضر التحكيم الذي يتضمن القرار”، مضيفة أنه “من المنتظر أن يبلغ القرار للأطراف بعد ظهر يوم الإثنين”، أي قبل يوم من المشاركة المقررة لفالييفا في مسابقة فردي السيدات في التزحلق الفني على الجليد.

وكانت الوكالة الدولية المشرفة على فحوص المنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، أعلنت الجمعة أن فالييفا خضعت لاختبار إيجابي في 25 دجنبر الماضي، خلال بطولة روسيا في سان بطرسبورغ من قبل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات وجاءت نتيجته إيجابية.

وكشفت الوكالة المشرفة على فحوص المنشطات بأن الروسية تناولت مادة تريميتازيدين التي توصف عادة لمعالجة الدوار والتهاب الحلق والمحظورة من الوكالة العالمية للمنشطات (وادا). كما تساعد المادة في تدفق الدم وتساعد على التحمل.

وعرفت نتيجة هذا الفحص عبر مختبر في ستوكهولم معتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في 8 فبراير الجاري، أي في اليوم التالي بعد تتويج فالييفا بالميدالية الذهبية مع منتخب بلادها.

وسرعان ما أوقفتها الوكالة الروسية الرياضية بشكل مؤقت قبل أن ترفع الايقاف في اليوم التالي، لكن اللجنة الأولمبية الدولية قررت استئناف قرار رفع العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.