23 يونيو 2024

جامعة محمد الخامس.. توقيع اتفاقيتي شراكة في المجال السوسيو-ثقافي

Maroc24 | جهات |  
جامعة محمد الخامس.. توقيع اتفاقيتي شراكة في المجال السوسيو-ثقافي

تم اليوم الجمعة بالرباط، توقيع اتفاقيتين للشراكة في المجال السوسيو-ثقافي بين جامعة محمد الخامس بالرباط، وجمعية إسيل للمسرح والتنشيط الثقافي، وجمعية خريجي جامعة محمد الخامس.

اتفاقيتا الشراكة، اللتان وقعهما كل من رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، ورئيس جمعية إسيل للمسرح والتنشيط الثقافي، سعيد أيت باجا، ورئيس جمعية خريجي جامعة محمد الخامس، الحبيب العزوزي، بحضور نخبة من الفنانين المرموقين وأكاديميين وشخصيات أخرى، تندرجان في إطار انفتاح الجامعة على محيطها السوسيو-ثقافي. ويهدف الاتفاق الأول، وفق بلاغ للجامعة، إلى وضع الإطار العام من أجل العمل على إنجاز مشاريع وبرامج إشعاعية ودورات تكوينية وملتقيات علمية وثقافية لفائدة الطلبة وخريجي الجامعة، ومن بينها برنامج “ضيف الجامعة” الذي يستضيف رؤساء جهات المملكة؛ و”منبر الجامعة” الذي يستضيف رؤساء المؤسسات الدستورية والمؤسسات الوطنية ذات الاهتمام المشترك.

ويتعلق الأمر أيضا بإنتاج برنامج “منتخب في الجامعة” الذي يستضيف رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة؛ وتنظيم الملتقى الوطني لخريجي الجامعات المغربية ولممثلي الطلبة بالمؤسسات الجامعية.

أما الاتفاق الثاني، يضيف البلاغ، فيهدف، على الخصوص، إلى تعزيز فرص الشراكة وخدمة التنمية المحلية والجهوية والوطنية وخصوصا الشق المتعلق بالثقافة والفنون وإبراز المواهب الشابة داخل الجامعة، بما في ذلك الإشراف على تأسيس نواد فنية داخل المؤسسات الجامعية؛ وتنظيم ورشات تكوينية لفائدة المنخرطين في النوادي التابعة للجامعة لتأهيلهم في مجالات فنية مختلفة؛ وتنظيم مهرجانات دولية في مجال الارتجال المسرحي، والفنون الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.