25 يونيو 2024

فرنسا ترفع إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة

Maroc24 | دولي | سلايدر |  
فرنسا ترفع إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة

صرّحت الحكومة الفرنسية، اليوم الجمعة، أنه ابتداءا من 28 فبراير الجاري فإن ارتداء الكمامة لن يبقى إلزاميا في الأماكن التي تُلزم جواز التطعيم للدخول.

وحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفرنسية فإن ارتداء الكمامة سيبقى إلزاميا في الأماكن التي لا يطالب فيها الناس بهذا الجواز ، إضافة إلى وسائل النقل.

وجدير بالذكر أن الكمامة لم تعد إلزامية في الأماكن المفتوحة في البلاد منذ الثاني من فبراير الجاري، إلا أن السلطات الصحية الفرنسية ما تزال توصي باستخدام الكمامات في التجمعات الكبرى من الناس.

وقد تم تخفيف البروتوكول المتعلق بحالات المخالطين لمصابي (كوفيد 19)؛ عوض الاختبارات الثلاثة الحالية، في اليوم الأول والثاني والرابع، اليوم يجب إجراء اختبار واحد فقط، إما اختبار مستضد أو اختبار بي سي آر (PCR) في اليوم الثاني من معرفة الشخص أنه خالط شخص مصاب.

وعلى هذا النحو تكون الحكومة قد اتبعت توصيات المجلس الأعلى للصحة العامة بسبب تحسن الوضع الصحي بفرنسا.

وحسب بيانات من موقع (covidtracker)، فبمتوسط إصابة يعود تاريخه إلى 7 فبراير، يتم تسجيل حوالي 207.431 إصابة يومية في فرنسا، أي أقل بنسبة 34% عن الأسبوع السابق، بينما إلى غاية أمس الخميس عرفت عدد الحالات اليومية انخفاضا في وحدات الرعاية المركزة بنسبة 6% في أسبوع.

كما سمح تحسّن الوضع من رفع بعض القيود في المدارس، ومباشرة بعد العودة من العطل، التي ستكون في 21 و28 فبراير أو 7 مارس بحسب المناطق، لن يكون طلاب المدارس الابتدائية ملزمين على ارتداء الكمامة في ساحات المدارس أثناء الاستراحة.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.