18 يونيو 2024

منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم ميليشيات الحوثي ضد السعودية

منظمة التعاون الإسلامي تدين هجوم ميليشيات الحوثي ضد السعودية

جددت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الجمعة، إدانتها واستنكارها الشديدين للأعمال العدائية المتكررة للحوثيين ضد أراضي السعودية، منددة بأشد العبارات بمحاولة الميليشيا استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة مفخخة.

واستنكر الأمين العام للمنظمة، حسين إبراهيم طه، ب”أشد العبارات هذا العمل الإجرامي الذي ارتكبته ميليشيا الحوثي واعتداءاتها المتكررة ضد الأراضي والأعيان المدنية بالسعودية، في انتهاك للقوانين والأعراف الدولية”.

وجدد وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع السعودية وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها، معبرا عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في محاولة استهداف مطار أبها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلن، أمس الخميس، عن إصابة 12 شخصا من المدنيين والمسافرين خلال اعتراض الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة أطلقت تجاه مطار أبها الدولي.

وأوضح التحالف، في بيان، أن الدفاعات السعودية دمرت الطائرة المسيرة، لكن سقوط شظاياها بمحيط المطار، أسفر عن إصابة 12 شخصا من العاملين والمسافرين من جنسيات مختلفة في مطار أبها ، مضيفا أن “الاصابات طفيفة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.