25 يونيو 2024

بنك المغرب يوقع اتفاقية شراكة جديدة للنهوض بالتكنولوجيا المالية

بنك المغرب يوقع اتفاقية شراكة جديدة للنهوض بالتكنولوجيا المالية

وقع بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار “CDG INVEST”، فرع الاستثمار التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير “CDG”، أمس الخميس بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض بالتكنولوجيا المالية بالمغرب.

و قد وقع هذه الاتفاقية كل من عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، وعبد اللطيف زغنون، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبيري رئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.

وحسب بلاغ توصلت به إحدى الوكالات الإخبارية، فإن هذه الاتفاقية تتعلق،بداية بالتعاون في مجال إنشاء وإطلاق شركات في مجال التكنولوجيا المالية بدعم من برنامج “212Founders”، الذي أطلقته “CDG INVEST”سنة 2019، وذلك بغرض مواكبة وتمويل المقاولين أصحاب المشاريع و الراغبين في إحداث المقاولات الناشئة (startups) المبتكرة.

وأبرز المصدر نفسه أن بنك المغرب سيواكب  “CDG Invest” وشركات التكنولوجيا المالية المنتقاة على مستوى الجوانب التنظيمية للمشاريع التي ستستفيد من برنامج “212Founders”، كما سقوم بدعم بنك المغرب “CDG Invest” بخصوص الإجراءات التعاقدية من مقاولات التكنولوجيا المالية التي ستتم مواكبتها والبنوك الشريكة.

وأضاف البلاغ، “سيواكب صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار المقاولين، عبر برنامج “212 Founders”، على المستوى التقني والاستراتيجي والتشغيلي، كما سيعمل على مهمة التوجيه لمساعدتهم على تصميم وإطلاق النسخة الأولى من منتوجهم والتأكد من استعماله على الميدان، وسيستثمر صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ماليا في المقاولات الناشئة المدعومة والحاملة لمشاريع التكنولوجيا الرقمية”.

وتجدر الإشارة إلى هذه أن الاتفاقية تنص على تنسيق المؤسستين لمبادرتهما الرامية إلى تطوير منظومة التكنولوجيا المالية، إضافة إلى تبادل المعلومات والتجارب وأفضل الممارسات في مجال التكنولوجيا.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.