15 يونيو 2024

توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة بالمملكة المغربية

Maroc24 | مجتمع |  
توقعات أحوال الطقس اليوم الجمعة بالمملكة المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، مرور سحب مصحوبة بأمطار ضعيفة أو بقطرات مطرية متفرقة ومحلية بالريف، والأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي والسهول الشمالية والوسطى للبلاد، مع سقوط ثلوج بقمم الأطلس الكبير.

وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية.

وسيكون الطقس باردا نسبيا، ليلا وصباحا، بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية مع تكون جليد محليا.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بأقصى الجنوب، وبالسهول الوسطى ومنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية محلية بأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 2 و8 درجات بالمنطقة الشرقية، والريف والجنوب الشرقي، وما بين 5 و10 درجات بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 14 و20 درجة بالسواحل الوسطى، وسوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة بباقي ربوع المملكة.

وستعرف درجات الحرارة خلال النهار انخفاضا ملموسا شمال ووسط البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.