23 يونيو 2024

تساقطات ثلجية كثيفة بالأولمبياد الشتوي بكين 2022

تساقطات ثلجية كثيفة بالأولمبياد الشتوي بكين 2022

أعلن المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية أنه من المتوقع تساقط الثلوج بغزارة على أجزاء شمالي الصين من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد.

وقال المركز، في بيان له، إن الثلوج المتوسطة إلى الكثيفة ستتساقط على أجزاء من منطقة بكين-تيانجين-خبي، ومقاطعة شانشي ومنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم خلال نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع أن تحدث عواصف ثلجية في بعض المناطق.

وذكر المركز أن تساقط الثلوج سيكون مصحوبا بانخفاض في درجة الحرارة بين أربع درجات مئوية إلى أكثر من ثماني درجات مئوية.

وأمام هذا الوضع، قال تشاو وي دونغ، المتحدث باسم اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية 2022، إن الصين ستعزز دقة التنبؤات الجوية بمساعدة شبكات الأرصاد الجوية الدقيقة في حي يانتشينغ بمدينة بكين وفي مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي، وهما مكانان لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2022.

وأضاف أن اللجنة ستعمل أيضا مع الجهات المعنية بالألعاب الشتوية، مثل اللجنة الأولمبية الدولية، بشأن إعادة جدولة المسابقات في حالة الضرورة من أجل تقليل تأثيرات الأحوال الجوية القاسية.

وتنبأ المركز أيضا بهطول أمطار غزيرة في بعض مناطق جنوبي الصين في نهاية الأسبوع، فيما سيؤثر تساقط الثلوج أو الصقيع على أجزاء من المناطق، بما فيها مقاطعة قويتشو وبلدية تشونغتشينغ ومقاطعة هوبي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.