28 يونيو 2022

الإمارات تدين استهداف مطار أبها السعودي بطائرة مسيرة من ميلشيات الحوثي

الإمارات تدين استهداف مطار  أبها السعودي بطائرة مسيرة من ميلشيات الحوثي

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس “بشدة” استهداف ميليشيات الحوثي مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة ،مما خلف عددا من الجرحى.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إن دولة الامارات تعرب عن ” إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية من خلال طائرة مسيرة، اعترضتها قوات التحالف” مشيرة الى أن محاولة استهداف المطار وما نتج عن ذلك من إصابة عدد من المدنيين “عمل إرهابي جبان وجريمة حرب تتطلب ردا رادعا لكل ما يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين”.

وأضافت ان هذا الهجوم ، يستدعي من المجتمع دعم الإجراءات والتدابير التي يتخذها التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، لوقف استهداف الحوثيين للمدنيين ، وردع تهديداتهم لدول المنطقة.

وجددت الامارات في هذا البيان تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء هذه “الهجمات الإرهابية”، والوقوف في صف واحد معها ضد كل تهديد يطال أمنها، ودعم كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية “كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لها”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد اعلن اليوم الخميس، عن إصابة 12 شخصا من المدنيين والمسافرين خلال اعتراض الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة أطلقت تجاه مطار أبها الدولي.

وأوضح التحالف في بيان أن الدفاعات السعودية دمرت الطائرة المسيرة، لكن سقوط شظاياها بمحيط المطار، أسفر عن إصابة 12 شخصا من العاملين والمسافرين من جنسيات مختلفة في مطار أبها ، بجروح طفيفة .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.