29 أبريل 2024

تشغيل مركز تحويلي كهربائي جديد بإقليم صفرو

Maroc24 | جهات |  
تشغيل مركز تحويلي كهربائي جديد بإقليم صفرو

قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتشغيل مركز تحويلي جديد من فئة 22/225 كيلوفولط بإيموزار، التابعة لاقليم صفرو.

وتندرج هذه المنشأة، حسب بلاغ للمكتب، في إطار تطوير شبكة نقل الطاقة الكهربائية الذي يهدف بالأساس إلى تعزيز وتأمين جودة التزويد فضلا عن تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية بمدينة إيموزار وكذا مناطق البهاليل وعين السبع والقصير وعين الشكاك التي تشهد إطلاق عدة مشاريع منها المنطقة الصناعية الجديدة عين الشكاك.

وتفوق الكلفة الإجمالية لهذا المركز التحويلي 92 مليون درهم. وتتكون المنشآت المنجزة من مركز تحويلي جديد من فئة 225 كيلوفولط بقدرة 70×2 ميغا فولط أمبير ومركز من فئة 22 كيلو فولط وخطوط كهربائية من فئة 225 كيلوفولط طولها 2 كلم.

وتجدر الإشارة الى أنه مع بدء تشغيل هذا المركز التحويلي، سوف ترتفع القدرة المنشأة الإجمالية بجهة فاس من 740 إلى 880 ميغا فولط أمبير.

يذكر أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قام، منذ فاتح شهر يناير 2022، بتشغيل 5 مراكز تحويلية جديدة تبلغ قدرتها الإجمالية 820 ميغا فولط أمبير وبكلفة 646 مليون درهم وذلك بجهات أكدز والنواصر والصويرة وتارودانت وإيموزار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.