24 يونيو 2024

المغرب يتصدر القائمة العربية بعد تقدمه الكبير في التصنيف الجديد للفيفا

المغرب يتصدر القائمة العربية بعد تقدمه الكبير في التصنيف الجديد للفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس، ترتيب المنتخبات الشهري، وقد عرف هذا الأخير مجموعة من التغييرات، خاصة على مستوى المنتخبات الإفريقية.

ووفقا لتصنيف الفيفا الأخير، فقد استطاع المنتخب المغربي من إحراز تقدم بأربعة مراكز، حيث حصد المركز 24 عالميا عوض 28 في تصنيف نهاية دجنبر الماضي، برصيد 1547.42 نقطة، حيث أضاف 17.49 نقطة، وتمكن من المحافظة على رتبته الأولى عربيا، والثانية إفريقيا.

كما تمكن منتخب السنغال من حصد المركز 18 عالميا بمركزين إضافيين ، عقب فوزه بكأس الأمم الإفريقية، أما بخصوص المنتخب المصري فقد تقدم ليبلغ الصف 34 عالميا ، بخلاف منتخب تونس الذي تراجع إلى الرتبة 36، والجزائر إلى المركز 43  بخسارة أربعة مراكز عالميا.

أما فيما يخص المنتخب الكاميروني فقد حقق تقدما حيث بلغ الرتبة 38 عالميا، ذات الشيء بالنسبة لمالي المصنف 48 عالميا. أما منتخب الكوت الديفوار فقد صعد إلى الرتبة 51، وبوركينا فاسو إلى الصف 56، بينما تراجع منتخب غانا إلى المركز 61، بعدما كان مصنفا في السابق 52 عالميا.

التصنيف الصادر من فيفا

وفي ما يتعلق بالرتب الأولى، فقد أحرز المنتخب الأرجنتيني تقدما بمركز واحد، حيث صار الرابع بدل الخامس بزيادة قدرها 16.48 نقطة، بينما تراجع منتخب إنجلترا بمركز واحد لا أكثر، الشيء الذي جعله يحتل الصف الخامس، فيما رجعت ألمانيا إلى رتبتها 11.

وعلى غراره، فإن الرتب الثلاثة الأولى لم تعرف أي تغيير، فقد بقي منتخب بلجيكا محافظا على الصدارة برصيد 1828.45، و منتخب البرازيل على الوصافة ب 1823.42، و منتخب فرنسا على المركز الثالث برصيد 1786.15.

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم
الاتحاد الدولي لكرة القدم

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.