21 يونيو 2024

طانطان … مؤسسة التعاون بين الجماعات تعقد دورتها العادية لشهر فبراير

Maroc24 | جهات |  
طانطان … مؤسسة التعاون بين الجماعات تعقد دورتها العادية لشهر فبراير

عقدت مؤسسة التعاون بين الجماعات “الأمل” بطانطان، هذا الأسبوع، دورتها العادية لشهر فبراير، تم خلالها المصادقة على النقطة الرئيسية المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة ببرمجة الفائض لسنة 2021.

وناقشت المؤسسة خلال الدورة، المنعقدة بمقر عمالة إقليم طانطان، بحضور رئيس المؤسسة والكاتب العام للعمالة، ورؤساء الجماعات و منتدبي المؤسسة، على ملف مطرح النفايات المنزلية.

وقال محمد بوتباع، رئيس مؤسسة التعاون بين الجماعات”الأمل”، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تم تخصيص الفائض من أجل تجهيز مقر المؤسسة عبر إقتناء مكاتب وحواسب ومعدات مكتبية بالإضافة إلى خزانة حديدية، من أجل توفير الجو الملائم لإشتغال الموظفين داخل المؤسسة.

من جهته، أكد نافع الوعبان، نائب رئيس المؤسسة ورئيس جماعة الوطية، أن تخصيص هذا الفائض لتجهيز مكاتب المؤسسة له دور مهم بالنظر إلى الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة بين الجماعات.

وأضاف أن المؤسسة تقوم بعمل جبار من أجل إخراج المطرح الجماعي في أقرب الآجال، لأنه أصبح ضرورة حتمية للساكنة.

يشار إلى أن ملف إحداث مركز طمر و تثمين النفايات المنزلية، الذي تمت المصادقة عليه في مارس من السنة الماضية، الذي سيقام على مساحة تقدر بتسع هكتارات بجماعة الشبيكة، تم تحديدها وفق منهجية تشمل مناطق الطمر، و مناطق التثمين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.