21 يونيو 2024

الرئيس المكسيكي ينسق مع الولايات المتحدة بشأن أزمة المناخ

Maroc24 | دولي |  
الرئيس المكسيكي ينسق مع الولايات المتحدة بشأن أزمة المناخ

أكد الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أن بلاده تلتزم بعمل منسق مع الولايات المتحدة بشأن أزمة المناخ.

وقال الرئيس لوبيز أوبرادور، في تصريحات نقلها الإعلام المحلي، اليوم الأربعاء، إن “بلادنا تلتزم بالعمل بشكل منسق ووثيق مع جارتنا الشمالية بشأن القضايا المتعلقة بالمناخ”.

وتأتي تصريحات الرئيس المكسيكي عشية زيارة مرتقبة للمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، إلى المكسيك، سيلتقي خلالها، إلى جانب الرئيس لوبرز أوبرادور، بعض كبار المسؤولين المكسيكيين، لبحث سبل مواجهة أزمة المناخ والاحتباس الحراري.

ويرتقب أن ينكب المسؤول الأمريكي، خلال هذه الزيارة، على بحث توسيع التعاون بين البلدين في الطاقات المتجددة، وخلق مناخ استثماري سليم، ومكافحة إزالة الغابات.

وتأتي هذه الزيارة بعد أسابيع قليلة من زيارة أجرتها وزيرة الطاقة الأمريكية جينيفر غرانهولم للمكسيك، بحثت خلالها مشروع الإصلاح الطاقي الذي اقترحته حكومة لوبيز أوبرادور.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن التحرك الأمريكي يأتي بعد أن أعربت واشنطن عن قلقها بشأن مبادرة الحكومة المكسيكية الرامية إلى تعزيز سيطرة الدولة على سوق الكهرباء والطاقة، على حساب القطاع الخاص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.