14 يونيو 2024

المجلس العلمي للحسيمة يجهز برنامجا تكوينيا لشهر فبراير

Maroc24 | جهات |  
المجلس العلمي للحسيمة يجهز برنامجا تكوينيا لشهر فبراير

أعد المجلس العلمي للحسيمة، خلال شهر فبراير الجاري، برنامجا غنيا ومتعدد الفقرات للتوعية والتثقيف في أمور الدين.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي يؤطره عدد من اللجان التابعة للمجلس العلمي وعضوات وأعضاء بالمجلس مجموعة من المحاضرات والدروس والندوات الفكرية واللقاءات التواصلية ، التي تقام بعدد من الفضاءات بإقليم الحسيمة.

وتتناول الدروس والمحاضرات مواضيع تهم “حرمة البيوت وحفظ الأسرار”، و”من أجل استعمال راشد لوسائل الاتصال الحديثة”، و”فرائض الوضوء”، و”سنن الوضوء”، و”كيف نرتقي بأخلاقنا”.

كما تتناول المحاضرات مواضيع ، و”فضائل شهر رجب الحرام”، و”فضل الابتسامة”، و”الإسراء والمعراج منحة ربانية” ، و” سنن الوضوء”، “وفضائل الوضوء”، و”معجزة الإسراء والمعراج ودلالاتها”، و”الإسراء والمعراج، معجزة وتكريم”، و”التفاؤل درس من رحلة الإسراء والمعراج”.

وفي إطار العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية والعناية بالثوابت، يقترح المجلس العلمي للحسيمة حلقات يومية لتحفيظ القرآن الكريم، وحلقات أسبوعية لتجويد القرآن الكريم، بالإضافة إلى حلقات أسبوعية لسرد كتاب صحيح البخاري، فضلا عن شرح الحكم العطائية.

وأفاد المجلس بأنه سيتلقى بشكل أسبوعي، بمقره بالحسيمة وكذا بالمسجد المركزي بتارجيست، استفسارات المواطنين والموطنات قصد الإجابة عنها.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم نقل مجموعة من هذه الأنشطة والفعاليات على الصفحة الرسمية للمجلس العلمي للحسيمة على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.