16 يونيو 2024

تنظيم يوم دراسي حول دور المرشد السياحي بكلية العلوم بتطوان

Maroc24 | جهات |  
تنظيم يوم دراسي حول دور المرشد السياحي بكلية العلوم بتطوان

تنظم كلية العلوم بتطوان يوم 21 من فبراير الجاري يوما دراسيا يسلط فيه الضوء على دور المرشد السياحي في تحقيق الإقلاع السياحي .

وأكد بلاغ لكلية العلوم بتطوان أن اليوم الدراسي حول موضوع دور المرشد السياحي ،المنظم بتنسيق مع جمعية التراث والتنمية والمواطنة وغرفة التجارة الصناعة والخدمات تحت شعار ” دور المرشد السياحي الجيد في الإقلاع السياحي المنشود”، يروم التعريف بدور مختلف الفاعلين السياحيين في تنشيط الحركة السياحية ودعم الرأسمال البشري الذي يزخر به القطاع السياحي ، والذي يشكل إحدى الدعامات الأساسية للاقتصادي المحلي خاصة والوطني عامة .

وأشار المصدر الى أن مبادرة تنظيم الفعالية تأتي تزامنا مع تخليد اليوم العالمي للمرشد السياحي، وموازاة مع تنظيم محاضرات إشعاعية و ورشات علمية، قصد بلورة تكوين نموذجي للمرشدين السياحيين .

وأضاف المصدر أن دور المرشد السياحي مهم للغاية في الحفاظ على خصوصيات السياحة المغربية وتعزيز مكانتها ، والتعريف بالتراث الثقافي والحضاري والطبيعي ، وكذا بالتقاليد وبالفنون والتراث المادي واللامادي للبلاد عامة ولجهة طنجة تطوان الحسيمة خاصة ، إضافة الى أنه يقدم خدمات المرافقة والمساعدة للسياح ويسهل على السائح الاستمتاع بجولاته وتحقيق تطلعاته .

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.