07 يوليوز 2022

كوريا الجنوبية تطلق نظام تعقب باستخدام الساعات الذكية

كوريا الجنوبية تطلق نظام تعقب باستخدام الساعات الذكية

أعلن مسؤولون في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن الشرطة ستعمل رسميا على تشغيل نظام ساعة ذكية يمكنه العثور على الموقع الدقيق لمن يرتديها في حالات الطوارئ، وذلك للاستجابة بشكل أفضل للجرائم المحتملة.

وأوضحت وكالة الأنباء “يونهاب” أنه سيتم تشغيل نظام تتبع الموقع باستخدام الساعات الذكية لأول مرة من قبل الشرطة في مدينة أولسان الجنوبية الشرقية وإقليم تشونغ تشيونغ الشمالي غدا الخميس، على أن يتم توسيعه ليشمل مناطق أخرى في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من 22 فبراير الجاري.

وأضافت أن تطوير هذه الساعة الذكية، التي يتم منحها لضحايا المطاردة والجرائم المحتملة الأخرى، تم من قبل وكالة الشرطة الوطنية لتكملة نظام مكالمات الطوارئ 112 الذي يضمن فقط معدل نجاح بنسبة 30 في المائة في التقاط إشارات شبكة الوايفاي، ونظام التموضع العالمي ” جي بي إس” الخاصة بالمتصل لتحديد موقعه.

وسيكون النظام الجديد سيكون أفضل في التقاط إشارات الموقع، حيث أظهر معدل نجاح بنسبة 94 في المائة في تحديد مكان مرتدي الساعة ضمن هامش خطأ يبلغ نصف قطره 50 مترا خلال الفترة التجريبية التي استمرت شهرين العام الماضي، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.

وعلاوة على ذلك، يضيف المصدر ذاته، ستجري الشرطة أيضا عملية تجريبية لضبط نغمة رنين الساعات الذكية في الوضع الصامت لتقليل احتمالية تنبيه المشتبه بهم في ارتباط الساعة بالشرطة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.