22 يونيو 2024

انعقاد الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي

Maroc24 | دولي |  
انعقاد الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بنيروبي

أعلنت جمعية الأمم المتحدة للبيئة أنها ستعقد الجزء الثاني من دورتها الخامسة في الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس المقبل بنيروبي.

وأوضحت المنظمة أن هذا اللقاء، الذي سينعقد في صيغة هجينة، سيكون فرصة للدعوة إلى تعزيز الإجراءات من أجل حماية الطبيعة، مبرزة أنه سيتم التركيز أيضا على ضرورة اعتماد تدابير “أقوى” “لحماية واستعادة المحيط الطبيعي واعتماد حلول ناجعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأبعادها الثلاثة التكميلية: الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وتوفر الدورة الخامسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة للدول الأعضاء والأطراف المشاركة منصة لتقاسم وتنفيذ المقاربات الفعالة التي تساهم في تحقيق البعد البيئي لبرنامج التنمية المستدامة لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الأهداف المتعلقة بالقضاء على الفقر وطرق الاستهلاك والإنتاج المستدامين.

كما سيكون اللقاء فرصة لاتخاذ إجراءات طموحة لإعادة البناء بشكل أفضل مع الحفاظ على البعد الإيكولوجي من خلال ضمان أن تساهم الاستثمارات الرامية إلى التعافي الاقتصادي من وباء كوفيد 19 في التنمية المستدامة.

وفي أكتوبر 2020، قرر مكتب جمعية الأمم المتحدة للبيئة، على ضوء وباء كوفيد 19، واستنادا إلى مشاورات مكثفة مع الدول الأعضاء والأطراف المشاركة، عقد جلسته الخامسة على مرحلتين، حيث انعقدت الجلسة الأولى في صيغة افتراضية يومي 22 و23 فبراير 2021 ببرنامج ركز بالأساس على القرارات العاجلة والإجرائية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.